خدعة خطرة قد تصل لأكثر من 250 ألف مستخدم "فيسبوك"




أكد عدد كبير من مستخدمي (فيس بوك) في المنطقة وقوعهم في شراك خدعة أمنية، بدأت تنتشر أخيرًا كالنار في الهشيم بين الضحايا وأصدقائهم على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك).

وتستمد هذه الخدعة خطورتها من كونها تحمل عناوين لافتة على هيئة منشور على حائط أصدقاء الضحية، مع صورة تحمل عناوين متنوعة، ومنها: "ثغرة أمنية في (فيس بوك) تمكنك من وضع علامة زرقاء بجانب (بروفايلك)"، أي توثيق حساب المستخدم.

ورصدت البوابة العربية للأخبار التقنية عمليات وسم لأكثر من 250 ألف مستخدم على (فيس بوك) لمنشور واحد، يوم السبت الماضي، يحمل (فيديو) مخادعًا.

وفي التفاصيل، بعد اتباع الخطوات المبينة في (الفيديو) المخادع ونسخ (الكود) في المتصفح ينشر (الكود) صورة ورابط (فيديو) على حوائط أصدقائه كافة عن طريق الوسوم، إضافة إلى المجموعات المشترك بها، وأيضًا يتابع مستخدمين آخرين، وينضم إلى مجموعات دون سابق علم للضحية بذلك.

ويؤكد الخبراء الأمنيون و(الهاكرز) الأخلاقيون أن هذه الخدع الأمنية تنال من عدد كبير من مستخدمي (فيس بوك)؛ نظرًا إلى طبيعتها الاجتماعية، والثقة النابعة من علاقة الصداقة بين المستخدمين.

وينصح الخبراء بالحذر الكبير من التعامل مع هذه "الكودات"، والابتعاد عن كل ما يشير بطريقة أو بأخرى إلى أنه غير رسمي أو قانوني، إضافة إلى الإبلاغ عن هذه المنشورات حال مصادفتها لإزالتها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق